الاثنين، 27 أكتوبر، 2014

ماذا تفعلين اذا قال لك زوجك أريد الرحيل؟

ماذا تفعلين إذا قال لك زوجك يوماً: أنت إنسانة جيدة لكني أريد الرحيل؟



بعد انقضاء صدمة الوهلة الأولى تمالكي أعصابك ومشاعرك وتخطّي المفاجأة وقومي بالخطوات التالية التي يمكن أن تنقذك في مثل هذا الموقف:

1. اسأليه ما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتغيير رأيه.

2. على افتراض أنه أجاب بـ "لا"، قولي له لنحاول إذاً أن نفكّر بالأمر برويّة. على الأقل من أجل الأولاد. هل يمكننا الاتفاق على أن نفعل ذلك؟ "

3. تمني له السعادة بصوت عال حتى لو كنت حقاً تتمنّين أن تنشقّ الأرض وتبتلعه.

4. يمكنك أن تقفلي على نفسك باب غرفتك وتبكي لفترة طويلة وتفكّري أن هذا ليس عادلا" لأنك ضحّيت كثيراً في هذه العلاقة. ويمكنك أن تفكّري بأنه غبيّ لا يقدّر ما لديه. ولا بأس إن فكذرت بأن هذا الوضع مؤلم أكثر مما كنت تتصوّرين. ولكن بعد حين...

5. أخرجي من الغرفة وعودي إلى حياتك اليوميّة الاعتيادية.

6. عندما تصبحين جاهزة للكلام عن الموضوع دون أن تنهمر دموعك أخبري شخصاً مقرباً منك.

7. قومي بأشياء تجعلك تشعرين بالراحة: اشربي الكثير من الشاي الساخن، ابقي في السرير تحت الأغطية حين ترغبين بذلك، ارتدي الثياب المريحة. كلي الطعام الذي تحبّينه لكن دون إفراط. إنها فترة حداد على علاقتك يجب أن تعيشيها بكل تفاصيلها لتستطيعي أن تتخطيها.


8. سيمرّ بعض الوقت قبل أن تعي ما يحصل لك. ستعرفين أنه لا ينفع أن تشفقي على نفسك إلى ما لا نهاية وأنك تستحقين أن تعطي نفسك فرصة أخرى.  

9. بعد فترة ستبدئين بالتفكير بطريقة مختلفة . ستخرجين لشراء الملابس الجديدة وترسلين لنفسك الزهور. وتلفتين إلى أولادك الذين ينتظرون بقلق أن تخرجي من هذه المحنة.

10. اعتني بنفسك. مارسي الرياضة والتأمل وقراءة الكتب الجيدة، والاستماع إلى الموسيقى الجميلة، وتناول الغذاء الصحي، وأحيطي نفسك بأشخاص يجعلونك تضحكين.

11. أسألي نفسك، "كيف أتوجّه الآن؟"

12. ضعي خطة والتزمي بها لتصلي إلى حيث تريدين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق