الأربعاء، 15 أكتوبر، 2014

أسرار البنات: للتخلص من نفخة البطن للأبد!

ترتدين فستانك لكي تظهري قوامك الرشيق وإذا بنفخة البطن تنغص عليك إطلالتك. أنت لست مصابة بالقولون العصبي، ولكنك تعانين من سوء الهضم بشكل عام وأسوأ ما تعانين منه هو الغازات ونفخة البطن.



والقضاء على نفخة البطن والتخلص منها للأبد مرتبط بعاداتك الغذائية اكثر من طبيعة الطعام الذي تتناولينه. وإليك الخطوات التي يبنغي عليك اتباعها للقضاء على نفخة البطن.

أولا: تناولي وجباتك في مواعيد محددة ومضبوطة. موعد إنجليزي كما يقال، أي كوني صارمة كل يوم الفطور في الثامنة، والغداء في الواحدة والعشاء في السابعة. ومهما كان نوع حميتك وعدد وجباتك اضبطي وقتها لكي تنضبط ساعة الهضم البيولوجية لديك.

ثانيا: تناولي الفاكهة وحدها وليس بعد الأكل مباشرة. انتظري على الأقل ساعة وربما أكثر بعد الوجبة الرئيسية قبل أن تأكلي الفاكهة.

ثالثا: تجنبي شرب الحليب الساخن فهو يسبب الغازات.

رابعا: قبل كل وجبة بربع ساعة تناولي أعشاب تحرر الغازات مثل شاي الكمون.

خامسا: كل ليلة قبل النوم تناولي شاي الأعشاب المساعد على الهضم، هكذا يمكنك ضبط عملية الخروج لديك كالساعة.

سادسا: لا تتناولي طعام فوق الطعام. أي أن لا تأكلي إلا على الأقل بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد كل وجبة.

سابعا: كلي ببطء وامضغي جيدا لا تبلعي الطعام قبل أن تطحنيه جيدا بين أضراسك.

ثامنا: هناك أنواع من الأكل تزيد الغازات لا بد أن تعرفيها وتكوني حكيمة نفسك بالتخفيف منها. وعند الاضطرار لتناولها مثلا تأكدي من الأكل بكميات قليلة ومن شرب شاي الكمون قبل الأكل بربع ساعة. ومن هذه الأغذية والأطباق الفاصوليا والموز والبادنجان والمقالي عموما والوجبات السريعة والمعجنات والبيتزا.

تاسعا: مارسي الديتوكس أي تحرير الجسم من السموم كل شهر مرة. الديتوكس ينظف القولون. ويمكن ممارسته بتناول الخضروات أو الفواكه فقط ليومين، أو تناول الماء فقط ليومين. أو تناول إحدى أنواع الشاي المخصصة لتخليص الجسم من السموم والمتوفرة في المراكز التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق