الجمعة، 25 أكتوبر، 2013

الى هي: كيف تبقين لديك اصدقاء للابد ؟

ما الذي قد يحدث لنا اذا اصبحنا بدون اصدقاء؟ فليس دائما ما نكون في اسعد ايامنا بل هناك ايام جيدة واخرى سيئة نحتاج فيها الى من يتفهمنا و ويحتوينا، ولذلك يجب ان تكون صبورا جدا في علاقاتك مع اصدقائك.اليك بعض نصائح جوهرة التي تساعدك في ذلك:- 




وقت جيد: اذا كنت مشغولة جدا وليس لديك وقت لقضائه مع صديقتك، فمكالمة تليفون او ارسال بريد الكتروني  للاطمئنان عليها ممكن ان تفي بالغرض.

- رتبي اولوياتك: لديك الكثير من اعمال المنزل للقيام بها، غسيل وتنظيف، ووجدت صديقتك تتصل بك لتحدثك في امور غير هامة، لا تتصرفي بضيق او تظهري لها انك مشغولة وهي تعطلك عما ورائك من اعباء منزلية، انصتي لها فمن الممكن اتها تعاني من مشكلة ما وتحتاج الى من يسمعها الأن، وتذكري ان الغسيل ممكن ان يؤجل اما صداقتك فهي اهم شيء الأن.

- كوني دائما بجانبها: جميعنا يمر بأوقات جيدو واخرى صعبة جدا، فاحرصي ان تكوني بجانب صديقتك ي كل الحالات، افرحي لفرحها وكوني ملجئها عند حزنها.

- تصرفي بتلقائية مع صديقتك: لا تفكري كثيرا من دفع هذه المرة؟ من فيكن كانت الأخيرة في دعوة الخرى على الغذاء، لم تعيد لك ال50 درهم التي استعارتها منك، وذلك لأن هذه الأمور يجب ان تلغى في حالة الصداقة. احسني الظن دائما بها ربما تكون قد نست دفع ثمن التذاكر في اخر مرة تقابلتما، او ربما هي مشغولة لدرجة انا لا تستطيع ان تدعوك الى تناول الطعام في منزلها.

- حاولي ان تري الجانب المضيء: ركزي على مميزات صديقتك وخصالها الجيدة، حتى اذا حدث بينكما موقف سيء تذكري مواقفها الجيدة، فبهذه الطريقة ستحافظين على متانة صداقتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق