الجمعة، 4 أكتوبر، 2013

هل احمر شفاه "هي" يعجب "هو" ؟


كم عدد المرات التي قرأنا أو سمعنا فيها حتى من المصدر نفسه، أن الرجال يحبون فقط الماكياج الطبيعي؟ فواحد من الأنظمة الجمالية منذ تاريخ ماكياج الليل هو تسليط الضوء والحفاظ على المظهر الطبيعي للمرأة قدر الإمكان.



لكن تبين أن هذا الإفتراض قد لا يكون صحيحاً بالنسبة الى الكثير من الرجال. ففي دراسة حديثة أجريت في جامعة مانشستر، نتج عنها أن الرجال ينجذبون حقا تجاه أحمر الشفاه واللون الأحمر منه خصوصاً، كونه يأسر الرجال أكثر .

وشملت الدراسة 50 رجلا شاهدوا صوراً لنساء وضع القسم الأول منهن أحمر الشفاه الأحمر، القسم الثاني أحمر الشفاه الوردي والقسم الثالث لم يضع أيّ أحمر شفاه على الإطلاق. وقد وجد الباحثون أن الرجال يقضون ما معدله 7.3 ثانية يحدقون في النساء اللواتي يضعون أحمر الشفاه الأحمر ، 6.7 ثانية في السيدات ذات الشفاه الوردية، و 2.2 ثانية في النساء غير الواضعات لأي أحمر شفاه على الإطلاق.

ووجدت دراسة سابقة أن نادلات المطاعم مع أحمر الشفاه الأحمر دفع الرجال لهن بقشيشاً بنسبة 50 في المئة ، بينما النادلات مع أحمر الشفاه البني والوردي أو أي أحمر شفاه آخر، دفع الرجال لهن بقشيشاً بنسبة 30 في المئة.

 الرجال في الدراسة، عندما سئلوا في وقت لاحق عن سرّ دفعهم للبقشيش بهذه النسبة العالية، قالوا أنهم مالوا للنساء مع أحمر الشفاه الأحمر لأنهن أكثر جاذبية .

فهل ستغيّرين أحمر شفاهك الخاص الى الأحمر عند تحديد موعد؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق